مواقع قد تهمك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذه المقالة ساقوم بتقديم بعض المواقع التي يمكن الاستفادة منها كطالب او مهني.

LinkedIn
هذا موقع مهني للطلبة والخريجين واصحاب المؤسسات الربحية والغير ربحية، التسجيل في هذا الموقع مجاني، حيث يقوم المشترك بادخال بيانات سيرته الذاتية من تعليم وخبرة مهنية واية نشاطات اخرى. فوائد هذا الموقع كثيرة، نذكر منها:
1.      التواصل مع زملاء المهنة او المهن الاخرى وعرض مهاراتك.
2.     الحصول على تزكيات مباشرة من زملائك وهو ما يتيح التاكيد على مهاراتك المكتسبة. والتزكية هنا نوعان اما مكتوبة او يقوم صديقك باختيار مهارات معينة يراها فيك.
3.     التقديم على الوظائف المعروضة من المؤسسات المختلفة مباشرة دون وسيط في الكثير من الدول حول العالم.
4.     متابعة مشاهير عالم الاعمال والشركات حول العالم وقرائة اخبارهم ومقالاتهم.
5.     امكانية مشاركة افكارك وآرائك المهنية مع الاخرين ومناقشتها.
www.Linkedin.com

Prezi
هذا موقع مهني تستفيد منه كطالب او مهني. يوجد مستويين من العضوية في هذا الموقع. الاول مجاني مع اعطائك مساحة محدودة ونشر كافة اعمالك لجميع الاعضاء، والاخر بمقابل مادي مع اعطاء مساحة اكبر للتخزين وامكانية ابقاء بياناتك سرية. هذا الموقع عبارة عن اداة تمكنك من تصميم عروض بطريقة متقدمة جدا وسهلة للغاية، كما تعطيك امكانية الوصول للعديد من العروض الاخرى في مجالات مختلفة، والميزة الاهم في هذا الموقع هي امكانية مشاركة الملف مع اعضاء اخرين والعمل عليه في نفس الوقت كل على جهازه الخاص.
www.Prezi.com

Dropbox and box
هذه مواقع تخزين بيانات اون لاين مع بعض الاختلافات في سعة التخزين والتسعير وبعض المزايا الاخرى. مثلا، box يتيح مساحة تخزينية مجانية للمستخدم 5 غيغا مع امكانية تحرير البيانات اون لاين، اما Dropbox فهو يتيح مساحة مجانية للمستخدم 2 غيغا تصل الى 16 في حال احضرت مستخدمين جدد للموقع مع عدم امكانية تحرير البيانات اون لاين، وهناك بعض الاختلافات الاخرى. طريقة العمل بهذه المواقع هي ببساطة فتح حساب مجاني وتحميل بيانات لهذا الحساب، وتقوم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر لتحميل هذه الملفات عليه بحيث تكون جميع ملفات محملة على اي جهاز تحمل عليه البرنامج وتقوم بادخال الاسم وكلمة السر. كما يمكن تحميل البرنامج على هاتفك وكذلك ربطه بكاميرا الهاتف بحيث يتم تحميل جميع الصور الملتقطة تلقائيا على حسابك.
 www.Box.com  www.Dropbox.com

Google Drive
تعتبر هذه الخدمة طفرة في شركة قوقل، فهي تمكنك من تخزين بيانات وتنظيمها مع مساحة مجانية 15 غيغا، كما تعطيك امكانية فتح ملفات وورد واكسل وبوربوينت جديدة ومشاركتها مع الاخرين والعمل عليها في نفس الوقت، هذا الموقع باختصار هو Prezi & Dropbox.

ملاحظة: سيتم اضافة اية مواقع اخرى مفيدة في المستقبل في هذه الصفحة.


فرج بومطاري

تعليقات